This is a sample notification!

الجودة والتميز المؤسسي أحد ركائز المركز الوطني للأرصاد لعام 2020
١٦ ربيع الأول ١٤٤٢


بإشراف الرئيس التنفيذي نجح المركز الوطني للأرصاد مؤخراً في التدقيق السنوي لنظام الجودة من الجهة العالمية المانحة وذلك في الخدمات الأرصادية التي يقدمها المركز، حيث تم عمل التدقيق من قبل الجهة الدولية المانحة افتراضياً عن بعد خلال فترة الجائحة، وذلك حرصاً من المركز الوطني للأرصاد على استمرار تقديم الأعمال والخدمات وكذلك إتمام تدقيق الجودة السنوي في موعده المقرر للعام 2020م، وقد حصل المركز الوطني للأرصاد على شهادة المواصفة العالمية (ISO 9001:2015) العام الماضي 2019م، ويعد هذا النجاح من الإنجازات الهامة التي قام بها المركز خلال فترة الجائحة والتي لم تؤثر بدورها على الخدمات التي يقدمها المركز، وقد شارك في تدقيق الجودة لهذا العام ستة عشر موظفاً من عدة إدارات مختلفة بالمركز تم تدريبهم من قبل المختصين بنظام الجودة بالمركز كمدققين داخليين في منظومة الجودة والمواصفات القياسية ، كما تم العمل بين أعضاء فريق العمل عن بعد من خلال التطبيقات المعنية بذلك ، وقد شمل التدقيق لهذا العام عدة محاور وهي محور عمليات التحاليل والتوقعات الجوية ومنظومة الإنذار المبكر وعمليات مراكز الاتصالات لخدمات الملاحة الجوية محلياً وإقليمياً وعمليات مكتب الأرصاد ومحطة الرصد بمطار أبها  ومحور آليات عمل المراصد بالمطارات الدولية أثناء الجائحة وعمليات التشغيل والصيانة والمحور الإعلامي، كما شمل التدقيق أيضاً الاستعدادات التي قام بها المركز لاستمرار تقديم الأعمال في جميع الفروع خلال فترة الجائحة.


| آخر تعديل 17 ربيع الأول 1442 هـ
عدد القراءات 978 قراءة